أعلن خلال لقاء عقد في مطعم "دار القمر" بطرابلس عن لائحة "وحدة العمل النقابي" لإنتخابات فرع رابطة معلمي التعليم الأساسي في الشمال، التي ستجري الأحد المقبل، في مدرسة النهضة الرسمية بميناء طرابلس، بحضور مندوبي المعلمين في مختلف مناطق الشمال.

وتضم اللائحة مندوبين عن حزب "القوات اللبنانية"، تيار "المردة"، تيار "المستقبل"، الجماعة الإسلامية، اليسار الديموقراطي، الحزب السوري القومي الإجتماعي، وهم: أيمن حسين قدور، ابراهيم أنطونيوس بو فراع، جرجس يوسف سعاده، جهاد بطرس خوري، جهاد عبد المجيد المغربي، رياض أمين الحولي، سحر خضر مصطفى، فاتن حسن قصيص، فداء زهير طبيخ، ليلى محمد المفدي، ماجد سعيد محمد، محمد أحمد الخالد، محمد أسعد طرادية، محمد فهد الأسعد، ومنتورة جرجس انطون.

وتلت فداء طبيخ بيانا بإسم اللائحة قالت فيه: "إن غايتنا حشد كل الطاقات الموجودة في هذا القطاع لمتابعة قضايا المعلم خصوصا والمدرسة الرسمية عموما. ورغم أننا قطعنا شوطا كبيرا على مستوى الحضور النقابي، واستطعنا معكم أن نحجز للمعلم في التعليم الأساسي موقعا مهما في هرمية قطاع التعليم وفي مساحة العمل النقابي الوطني، إلا أننا ما زلنا دون تحقيق المطالب الأساسية والمحقة للمعلمين، وفي مقدمها إقرار سلسلة الرتب والرواتب".

وأكدت ضرورة "التزام تحقيق مطالب معلمي التعليم الأساسي"، وقالت: "إنها كثيرة ومتشعبة، نظرا لوجود مجموعات في الملاك، ولكل مجموعة مطالب مختلفة. كما سنعمل بقوة مع الزملاء المتعاقدين لأن لهم حقوقا على الدولة، وهذه الحقوق لا تتحقق إلا بالتكاتف معهم لإنتزاعها. لذا، عملنا وسنعمل على الاستمرار في توحيد كل جهود المعلمين في التعليم الأساسي من أجل متابعة نضالنا بكل تصميم وحزم لنحقق هذه المطالب، فوحدة العمل النقابي للمعلمين في الأساسي ضرورة أكثر من أي وقت للنجاح".

ودعت إلى "رص صفوف الهيئات والفاعليات النقابية الوطنية كافة، في إطار هيئة التنسيق النقابية الوطنية، هذه الهيئة التي شكلت تجربتها ظاهرة وطنية جامعة تجاوزت دورها النقابي في الدفاع عن مصالح الفئات الإجتماعية والقطاعية المنضوية في إطارها لتعبر عن وحدة المجتمع اللبناني وتماسكه في وجه كل ما يحاك له من مشاريع الفتنة والتباعد بين مكوناته. وبالتالي، فإن وحدة العمل النقابي الوطني تبرز كضرورة ملحة على المستوى الوطني أيضا".

وقالت: "لقد سعينا وفق هذين المعيارين إلى تشكيل هذه اللائحة، لائحة وحدة العمل النقابي، وحرصنا على تمثيل واسع للقوى والمجموعات المكونة لجمهور معلمي التعليم الأساسي، وأكدنا ضرورة تمثيل مناطق الشمال كافة. لقد نجحنا إلى حد بعيد في هذه المهمة، ونأمل في أن يتعزز هذا النجاح ويتأكد من خلال التصويت الكثيف لهذه اللائحة التي نريدها ممثلا فعليا وقويا لمعلمي التعليم الأساسي في الشمال، خصوصا أننا ما زلنا في خضم الحراك من أجل كسب معركة سلسلة الرتب والرواتب خصوصا وتحقيق المطالب الخاصة بالمعلمين في التعليم الأساسي".