اعرب الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية لشؤون فلسطين والأراضي العربية المحتلة ​محمد صبيح​ عن "ادانة الجامعة العربية لتصريحات وزير التعليم الإسرائيلي نفتالي بينيت، التي أطلقها قبل يومين ودعا فيها المجتمع الدولي للاعتراف بضم اسرائيل لمرتفعات الجولان السورية"، لافتا الى ان "هذه التصريحات هي بمثابة عنصرية ستؤدي إلى مضاعفة الصراع في الشرق الأوسط وتزيد من عدم الاستقرار والفوضى".

وقال صبيح في تصريحات للصحفيين إن تصريحات بينيت نوع من الشطط وعدم المسؤولية، وتظهر تركيب هذه الحكومة اليمينية التي لا تأبه ولا تحترم القانون الدولي وتعيش أحلاما غريبة، لكنها مخيفة إذا ما نفذت على الأرض.

واوضح أن "الجولان أرض عربية محتلة وملك للشعب السوري منذ فجر التاريخ، وأن يأتي مستوطن أو مهووس، ليلقي مثل هذه المطالب والتصريحات، فلابد أن يواجه بحزم من جانب المجتمع الدولي ممثلا في مجلس الأمن والأمم المتحدة"، مشددا على أن الجولان أرض عربية سورية وستعود إلى سوريا.

وأكد على ضرورة أن يتم الرد على هؤلاء بشكل واضح وصريح، من قبل الامم المتحدة ومجلس الأمن، مشددا على أن الحكومة الإسرائيلية يجب عدم التعامل معها على الإطلاق إذا كانت كل تصريحاتها عنصرية، غاية في التطرف، وتدعو إلى القتل والتهجير والهدم، وكل ما هو مخالف للقانون الدولي.