ذكرت صحيفة "ازفستيا" الروسية أن "شركة أميركية تريد ادخال مسحوق فودكا مركز الى السوق الروسية في حلول عام 2016، مما يعتبر تحدياً حقيقياً لبلاد ​الفودكا​، ويثير قلق السلطات".

وفق الصحيفة الروسية، فإن "شركة Palcohol تقدمت بطلب الى السلطات الروسية المختصة للحصول على اذن لتسويق المساحيق المركزة للفودكا والروم والكوكتيلات، التي يجب مزجها بالماء لتصبح مشروبات روحية".

ولفتت الصحيفة الى انه "في اطار الدعاية، نشرت الشركة على موقعها على الانترنت أن المسحوق المركز "أكثر الكحول السائلة أماناً، وانه من الصعب الاسراف من هذا المنتج"، كما هو الحال مع المشروبات الروحية التقليدية".

ونقلت الازفستيا عن نائب مدير قسم تنظيم سوق الكحول، فياتشيسلاف سبيرين، أن "مسحوق الكحول المركز هو منتج غير معروف ويمثل خطراً على المجتمع".

من جانبه، طالب رئيس اللجنة البرلمانية للسياسة الاجتماعية، فلاديمير سليباك "بحظر أو تنظيم بيع مسحوق الكحول المركز خوفاً من "الادمان" ومن استخدامه "بوصفه نوع من المخدرات".

وأضافت الصحيفة: "حصل مسحوق الكحول Palcohol المركز على موافقة السلطات الأميركية لطرحه في الأسواق في صيف عام 2015. وفي حين لم يطرح بعد هذا المنتج للبيع في الاسواق الاميركية، تم حظر استهلاكه في عدة ولايات أميركية".

ترجمة"النشرة"