شدد رئيس الوزراء الأردني عبد الله النسور، على العلاقات التي تربط الأردن بدول الخليج العربي، قائلا "إن أمن واستقرار الأردن هو من أمن واستقرار دول الخليج العربي".

وأكد النسور خلال لقائه رئيس مجلس النواب البحريني أحمد بن إبراهيم الملا أن الأردن يحكم السيطرة على حدوده لمنع تهريب المخدرات والأسلحة والبشر.

واشار إلى أن الأردن استطاع الصمود في ظل العواصف التي تحيط به وذلك بسبب وعي شعبه ويقظته وحكمة قيادته التي هيأت للشعب الأردني كل أسباب التقدم والتطور والحداثة، قائلا "إن ملوك الأردن على مدى تاريخه اصلاحيون ويعملون لصالح الشعب الأردني".

وقال النسور إن الملك الأردني عبد الله الثاني خير من يتحدث ويدافع عن القضية الفلسطينية والقضايا العربية بشكل عام نظرا لما يحظى به من احترام ومصداقية على المستويين الإقليمي والدولي.

وشدد على أن الأردن بقيادته الحكيمة لم يتدخل إطلاقا في الدول التي حدثت بها ثورات وتحديات داخلية، لافتا إلى أن الخاسر الأكبر مما يجري في العديد من الدول المحيطة هو الإسلام وصورته السمحة على أيدي خوارج هذا العصر.

وأشار إلى التحديات التي تواجه الأردن في المجال الاقتصادي في ظل محدودية الموارد واستقباله لنحو 1.4 مليون لاجئ سوري وحوالي 2.25 مليون لاجئ فلسطيني ومئات الآلاف من العراقيين واليمنيين والليبيين ونحو 650 ألف عامل مصري وفي المقابل هناك نحو مليون أردني يعملون في الخارج، مؤكدا أن هذا البلد مستقبل ومصدر للعمالة.