هنأ ​تجمع الاطباء​ في لبنان الأطباء و المواطنين جميعا، باطلاق الوصفة الطبية الموحدة، التي تعتبر انجازا هاما للطبيب والمواطن معا" .

وجدد التجمع مطالبة مجلسي نقابتي الاطباء في بيروت و الشمال بزيادة الراتب التقاعدي الشهري للطبيب، ليبلغ ألف دولار شهرياً، بعد دراسة تأمين الموارد المالية للنقابة وعصر النفقات الادارية وتخفيف المصاريف الى الحد الادنى.

وطالب التجمع بتصحيح الخلل في العلاقة بين الضمان والاطباء، من خلال اعفاء الزملاء من دفع الاقساط المتأخرة والبدء بدفع الاشتراك ابتداءً من تاريخ اشتراك الطبيب في الضمان واعفاء احد الزوجين من الاشتراك في حال كانا مضمونين، وتخفيض رسم الاشتراك في الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، مؤكداً التجمع على متابعة العمل، حتى توحيد نقابتي الاطباء في بيروت وطرابلس في نقابة مركزية واحدة، وانتخاب فروع لها في المحافظات.

وأشاد التجمع بموقف وزير الصحة العامة وائل ابو فاعور، بخصوص تشكيل لجنة مؤلفة من اطباء اخصائيين ، للبت في قضية الطفلة أيلا طنوس، و غيرها من القضايا و الاشكاليات الطبية، داعيا للتنسيق في هذا المجال، مع نقابتي الاطباء في بيروت و الشمال، و القوى النقابية والتجمعات الطبية الناشطة وفي مقدمتها تجمعنا النقابي الطبي، تجمع الاطباء في لبنان.