نفذت لجنة شبيبة عودة مسيحيي بلدة بريح الشوف اعتصاما سلميا امام المنزل الذي يسكنه الفرد ملحم الخوري بصورة مؤقتة في المطيلب -المتن، احتجاجا على اقدام القوى الامنية على اخلاء المنزل بواسطة الكسر والخلع واقفاله وتشريد عائلة الخوري، تنفيذا لقرار وزيرة المهجرين اليس شبطيني باخلاء المنازل المصادرة من قبل مسيحيي بريح ابتداء من 5 -4- 2015.

واكد المعتصمون "ان هذه الاخلاءات من دون وجه حق واجحاف بحق مسيحيي بريح قبل ان يقبضوا التعويضات الكاملة لاعادة اعمار منازلهم وهي بقيمة 90 مليون ليرة لبنانية للاصل وفرعين وهم لم يقبضوا حتى الان الا 15 مليونا منها".

وناشدوا القضاء"عدم اتخاذ اي قرار بكسر وخلع المنازل المصادرة من قبل مسيحيي بريح بسبب قرارات خاطئة اتخذتها وزيرة المهحرين ضدهم، قبل ان يصار الى دفع التعويضات كاملة"، وتمنوا ان "تعيد القوى الامنية مفاتيح منزلي يوسف الياس لحود في غاليري سمعان والفرد ملحم الخوري في المطيلب اللذين اخليا بالقوة". وشددوا على ان "ملف بريح لم ينته وانه ما زال متعثرا"، سائلين "اين ذهبت الاموال التي كانت مخصصة للعودة واعادة الاعمار"، مناشدين المعنيين "وقف اية محاولة للاخلاء ريثما يتم الانتهاء من هذا الملف بشقيه القانوني والمالي".