شدد رئيس ​كاريتاس لبنان​ الأب پول كرم على اهمية احترام كرامة الإنسان، "نظراً لما تواجهه أسرنا من أمور مستجدّة أو من مشاكل مستعصية أو حالات نفسية مع عمالة الخدمة المنزلية".

وفي كلمة له خلال افتتاح رابطة كاريتاس لبنان-مركز الأجانب، مركزاً لإيواء صحي اجتماعي في ضهر الصوان للعاملات الأجنبيات في لبنان، لفت كرم الى ان العديد من العمال الأجانب "بأمسّ الحاجة إلى متابعة طبية ونفسية وإجتماعية وإنسانية، كي لا يستغل العامل سلباً ويؤثر بتصرفاته على واقع المجتمع اللبناني بكامل خصائصه من جهة".

وأشار الى اهمية ان يعي المواطن اللبناني أن "أي عامل هو إنسان مخلوق على صورة الله ومثاله وليس بسلعة أو بعبدٍ أجير من جهة ثانية".

وشارك في حفل افتتاح المركز المدعوم من مكتب التعاون الإنمائي في وزارة الخارجية الإيطالية وكاريتاس أمبروزيانا والمركز الإيطالي العلماني للرسالات، الكولونيل إيلي الديك ممثلاً المدير العام للامن العام اللواء عباس ابراهيم.

من جهته، أثنى ممثل مكتب التعاون الإنمائي لوكا بورتاكولوني على عمل كاريتاس لبنان على الأرض، متأملاً أن يؤدي هذا المشروع إلى المطالبة بقوانين جديدة على المستوى الوطني، إلى جانب تقديم الخدمات اللازمة للمحتاجين.