برعاية البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي سيتمّ يوم الأحد المقبل نقل رفات الخوري ​خليل سمعان​ من مطرانية بيروت للموارنة الى مدافن العائلة في بلدة الكفور حيث سيحتفل بالصلاة لراحة نفسه لدى وصوله الى الكفور راعي ابرشية صور المطران شكرالله الحاج، وذلك عند الحادية عشرة قبل الظهر، وسيتلى الرقيم البطريكي بهذه المناسبة.

يُذكَر أنّ الخوري سمعان من مواليد الكفور – قضاء النبطية في 30 كانون الثاني من العام 1934، ودخل دير مار مارون مجدل معوش – قضاء الشوف في العام 1947.

في العام 1986 احتفل بيوبيله الكهنوتي الفضي حتى عيّن خادماً لرعية مار يوسف في قرية كفروه في العام 1987.

في صباح 2 كانون الأول 1987 اختطف على طريق عام الكفور – النبطية أثناء توجهه إلى دير الراهبات الأنطونيات في النبطية للاحتفال بالقداس الالهي، وغاب أي خبر عنه طوال 3 سنوات و8 أشهر إلى أن أعيد إلى ذويه في 27 تموز 1991 رفات (كان قد توفي منذ عام تقريباً) وتمّ تسليمها إلى المطران خليل أبي نادر راعي أبرشية بيروت المارونية.

للأب الراحل خليل سمعان 6 أولاد، وهو رفض ترك منطقته حتى في أصعب الظروف التي مرّ بها المسيحيون هناك خلال الحرب اللبنانية. خدم بأكثر من رعية، فتنقل من مار يوسف العدوسية إلى مار يوسف الحجّة فمار يوسف كفروه وصولاً لسيدة النجاة في الكفور، كما قضى أكثر من 35 عاماً مدرّساً في عدد من المدارس الرسمية.