رأى رئيس الهيئة الوطنية الصحية الاجتماعية النائب السابق الدكتور ​إسماعيل سكرية​ أن "التفتيش المركزي يتحمل مسؤولية كبرى في مشكلة النفايات ومخاطرها نتيجة عدم انعقاد لجنته العليا منذ مطلع هذا العام".

وقال خلال مؤتمر صحافي في بعلبك: "تتراكم وتتمدد اكوام النفايات في شوارع بيروت وغيرها مختزنة الكثير من المخاطر الصحية مثل أمراض التنفس والحميات كالسحايا والكوليرا وغيرها، وترتفع نسبة هذه المخاطر ومفاعيلها مع أساليب الحرق البدائية التي تسبب انبعاث الغازات السامة الحاملة للمواد المسرطنة".

وتابع: "من هنا وبخلفية الحرص الايجابي نسأل وزارة الصحة: ما هي الخطة التي وضعتها الوزارة لمواجهة هذا العدوان الصحي؟ أين هو دور دائرة الارشاد الصحي التي لم تقم بأي دور سوى محاولة تنفيذ برنامج منع التدخين المعزز بالاموال؟ أين هو دور مصلحة الطب الوقائي؟ أين هو دور مديرية الوقاية الطبية المسؤولة عن نفايات المستشفيات التي تحرق شركة Arc En Ciel جزءا منها والباقي تطمره سوكلين تحت الأرض بشكل عشوائي؟"

وختم: "هل الواقع الاداري سليم وكيف يسلم طبيب متعاقد رئاسة مصلحة المستشفيات والمديرية العامة بالتكليف، إضافة إلى موقعه الحساس والمخالف اصلا للقوانين والأنظمة؟"