أعلن المتحدث باسم وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" في قطاع غزة ​عدنان أبو حسنة​، ان عدم حصول الوكالة على الميزانية اللازمة، لسد "عجزها المالي"، سيؤجل العام الدراسي عدة أسابيع فقط.

وفي تصريح له، أعلن إن المفوض العام للأونروا بيبر كرينبول، يريد "التزاما ماليا وسياسيا من العالم تجاه الوكالة، وليس التزاما إنسانيا فقط".

وأكد أن الوكالة تقوم في الوقت الحالي، بالضغط على كافة الأفرقاء الدولية والعربية من أجل سد العجز المالي، وضمان استمرار تقديم أونروا لخدماتها خاصة في قطاع التعليم، مضيفا أنه في حال لم يتم سد العجز سيتم تأجيل العام الدراسي لعدة أسابيع فقط.

وجدد تأكيده أن الوكالة لم تتخذ حتى اللحظة أي قرار بتأجيل العام الدراسي للطلبة، مشيرا أن الوكالة ستعلن عن قرارات جديدة منتصف شهر أغسطس الجاري، توضح من خلالها آخر ما توصلت إليه الأمور.

وأوضح أن الوكالة تعتمد على تبرعات "طوعية"، لأنها أنشئت كمنظمة مؤقتة فكانت ميزانيتها مؤقتة، على عكس بقية منظمات الأمم المتحدة التي تمتلك ميزانية ثابتة، مشيراً إلى أن أحد أهم الدول الداعمة للأونروا (لم يسمّها)، قامت بشكل مفاجئ بإيقاف تبرعاتها التي تمثل 4% من الميزانية.