أعلن ​يوسف دياب​ ترشحه لانتخابات نقابة المحررين "ممثلا كل الزملاء الإعلاميين والمحررين في لبنان عموما، وفي الشمال وعكار خصوصا".

وقال دياب في بيان أصدره اليوم: "منذ إقفال باب الترشيحات لانتخابات مجلس نقابة المحررين المقررة يوم الاربعاء في 12 آب الحالي، بدأ عدد من الزملاء الاعلاميين في الشمال، تسجيل مواقف اعتراضية على ما أسموه تغييب متعمد لطرابلس وعكار عن اللائحة التي يترأسها النقيب الياس عون، مع العلم أن هناك لائحة ثانية يمكن للمعترضين، وتحديدا المرشحون منهم، أن يكونوا في عدادها، أو أن يستمروا بترشحهم منفردين".

أضاف "إنني أغتنم هذه المناسبة لأؤكد للزملاء المهتمين بهذا الأمر، إنني مرشح لهذه الانتخابات، بصفتي ابن الشمال اولا، وابن عكار ثانيا، ويشرفني أن أكون ممثلا لكل الشمال، لطرابلس الأبية، ولعكار الحبيبة التي أعتز بالانتماء اليها، وأزداد فخرا بأني أحد أبنائها الغيورين عليها وعلى طرابلس والشمال".

وختم "أسأل الله العلي القدير أن يحالفني الحظ في الانتخابات لأكون ممثلا للشمال وطرابلس وعكار في نقابة أردناها من قبل، كما نريدها اليوم وفي المستقبل، أن تكون على قدر آمالهم وتطلعاتهم، لما فيه مصلحتهم ورسالة الاعلام والاعلاميين في لبنان".