أشار راعي أبرشية بعلبك ودير الأحمر للموارنة ​المطران سمعان عطالله​، الى أن "المسيح لم يرسلني الى البقاع الّا لأعلن اهمية الحضور المسيحي هناك وضرورته لتحقيق رسالة ​لبنان​، رسالة العيش الواحد. لم أذهب الى البقاع الشمالي إلا لأبشر بسرّ الله، لا ببليغ الكلام أو الحكمة البشرية، بل بيسوع المسيح المصلوب والمتروك"، موضحا "لم اعتمد في خدمتي على أساليب الحكمة البشؤية في الإقناع، بل على ما يظهره لي روح الله وقوته".

وخلال حفل عشاء تكريمي لحزب "القوات اللبنانية" في منطقة البقاع الشمالي، لفت المطران عطاالله الى أنه "انطلاقاً من هذه القناعة سعيت الى التعاون مع جميع الأفرقاء، بخاصة مع الذين اعتبرتهم ناضجين في الفكر والروح"، متوجها الى رئيس حزب "القوات" سمير جعجع قائلا: "نظراً لتاريخ الحزب الذي ترأسون، نظراً لطبيعته وواقعه والهوية، نظراً لأهدافه، أسمح لنفسي وأتمنى على الحزب أن يأخذ على ذاته تحقيق الميزة التي يُعرف بها لبنان وهي أنه رسالة، قبل كل شيء".

كما تمنى أن "يتبنّى مشروع "القوات اللبنانية" مسألة الحضور المسيحي فيعزّزها بحيث يعود المسيحيون إلى كل المناطق التي هُجّروا منها أو تركوها لسبب أو لآخر بخاصة إلى منطقة البقاع الشمالي، كأن يعمل على تسهيل التواصل بواسطة شبكات الطرق ووسائل الإتصالات بين منطقة البقاع الشمالي وسائر المناطق اللبنانية".