اشاد وزير الاعلام السوري ​عمران الزعبي​ بانتصارات ​ايران​ على الصعيد الدبلوماسي، وعدّها بالدليل على شموخها وقوتها في مواجهة القوى العالمية، مثمناً الدعم المتواصل الذي قدمته ايران حكومة وشعبا لسوريا في مواجهة الارهاب الدولي.

وخلال لقائه محافظ اصفهان الإيرانية، لفت الزعبي الى ان اصفهان يزورها سائحون من مختلف بلدان العالم لكن سوريا تتعرض الى ارهاب وقد دخلها مسلحون من مختلف بقاع العالم ايضا من اجل تدميرها ، واصفا الشعب الايراني بالشقيق لانه لم يتخل عن اشقائه السوريين كما فعلت بعض الدول التي تخلت عن سوريا وطعنتها من الخلف في ازمتها الراهنة، معرباً عن أسفه "لان بعض الدول العربية ، التي كنا نتصور انها شقيقة معنا، الا انها تصرفت اسوأ من الاسرائيليين".

ووصف سوريا بانها تمتلك ثقافة وتاريخا عريقا وهو مايؤكد عمق حضارة وايمان شعبها، موضحاً أن الشعب السوري الاقل عصبية بين الشعوب لان رسوخ الثقافة والحضارة لدى السوريين تؤدي الى ذوبان اي تعصب وهو مايمهد لصنع الحضارات.

واكد ان تقارب الشعبين في ايران وسوريا يعود الى الحضارة والثقافة المشتركة، موضحا ان الحضارة والتاريخ الذي تمتلكه ايران يصنع المزيد من التقارب بين البلدين وهو مايتقدم مرتبة على السياسة.