شدد الأمين العام المساعد لشؤون فلسطين والأراضي العربية المحتلة ​محمد صبيح​ على ضرورة تفعيل المقاطعة العربية للمنتجات الإسرائيلية تعزيزا لصمود الشعب الفلسطيني الذي يواجه أصعب مرحلة في تاريخه، ازاء الانتهاكات الإسرائيلية المتصاعدة في القدس واقتحام المسجد الأقصى.

واعتبر صبيح أن هذه المقاطعة تعد جزءا أساسيا من عمل الجامعة العربية وهي رسالة سياسية تعبر عن الرفض للانتهاك القانوني الدولي وميثاق الامم المتحدة والقرارات الدولية.

وخلال كلمة له امام أعمال المؤتمر الـ89 لضباط اتصال المكاتب الإقليمية للمقاطعة العربية لإسرائيل، أكد صبيح، أهمية هذا الاجتماع الذي يعقد في ظل ظروف عربية ودولية صعبة وفي خضم معركة قاسية في فلسطين، الأمر الذي يتطلب تضافر الجهود لتعزيز صمود الشعب الفلسطيني في مواجهة الاحتلال، مشيرا الى ان الولايات المتحدة الاميركية قاطعت كوبا خمسة عقود مستمرة والآن هناك تفاهم وتبادل للسفراء ورفع اعلام الدول.

ورأى صبيح، إنه لا بد من تفعيل المقاطعة العربية لمنتجات إسرائيل على أعلى مستوى إذ لا يمكن القبول بأن يكون موقف الغرب ومنظماته المدنية أقوى من الموقف العربي، داعيا في الوقت ذاته إلى إعطاء الأولوية للإقبال على المنتج العربي كأساس لبناء اقتصاد الأمة العربية وازدهارها.