رأى الخبير الإقتصادي ​ايلي يشوعي​ أن "مروحة حلول أزمة النفايات ضيقة جدا لأن "سوكلين" اذا وقعت مع الحكومة عقد BOT، فهي لن تلتزم بها"، مشيرا الى أنه "بعد 20 عاما تبين أن "سوكلين" تقوم بجمع ودفن النفايات".

ولفت يشوعي في حديث اذاعي الى أن " هناك حلين اما يُعاد فتح مطمر النعامة لفترة زمنية محددة وهذل قرار بيد رئيس "اللقاء الديمقراطي" النائب وليد جنبلاط، او ايجاد مطمر جديد"، موضحا "أننا سمعنا كلام من ومزير البيئة محمد المشنوق ان هناك امكانية لايجاد مطرم بديل في منطقة سرار- عكار مقابل هبات من الخزينة اللبنانية".

وأضاف: "أغرقونا بالديون وارتهونا الى الخارج وحرمونا من المياه والكهرباء لذلك لا يدجوز الصمت بعد الان"، متسائلا: "لماذا التكلم عن المندسين وعدم التكلم عن الشباب العاطل عن العمل، هؤلاء الشباب هم أولاد البلد".

واكد أنه معارض للفريقين، "وهذا النظام هو نظام ديمقراطي، ولكن تطبيقه خاطئ، مشاركة الطوائف شيء جيد، ولكن تحريك المذهبية مؤذي جدا"، داعيا الى "التفريق بين خذا النظام وتطبيق هذا النظام"، مشددا على أنه "لا يجوز بعد 25 عاما من السلم الاهلي أن نصل الى 70 مليار دولار دين، انفق منهم نسبه بسيطة على أشياء مهمة والمتبقي منها تمت سمسرته".