لفت قائد الأمن الوطني الفلسطيني في لبنان اللواء ​صبحي ابو عرب​ الى وجود مجموعات إرهابية في مخيم ​عين الحلوة​ "تحاول تجديد سيناريو نهر البارد واليرموك وتسعى الى تحسين أوضاعها والاستيلاء على مواقع جديدة وهي في كل ليلة تحاول شنّ هجمات على معقل "فتح" في البركسات ونتصدى لها ونردها الى جحورها".

وفي حديث صحفي، أكد ان "مزيداً من المقاتلين الفتحاويين من بيروت وصور والبقاع والشمال أتوا الى عين الحلوة لمساعدتنا في التصدي للإرهابيين إلا أننا أرجعناهم لأننا لا نحتاجهم ولدينا العدد الكافي".

واعتبر ان ما يشهده المخيم "مخطط صهيوني لشطب حق العودة وتهجير الشعب الفلسطيني وتفجير المخيم من الداخل من طابور خامس".

من جهة اخرى، أشار ابو عرب الى اجتماع السفارة الفلسطينية الذي كان حازماً حينما اتخذ قراراً موحداً برفع الغطاء عن المخلين بأمن المخيم وضربهم والتصدي لهم مهما كلف ذلك، مؤكداً "عودة الهدوء الحذر الى المخيم ووجود مساعٍ لإعادة النازحين الى منازلهم فيه".

الى ذلك، نقلت صحيفة "الجمهورية" عن مصدر في "فتح"، ما أفاده عن ان جماعة "جند الشام" أطلقت النار فجر أمس على فادي خليل "ابو السعيد"، أحد أعضاء الحراك الشعبي الفلسطيني في حي طيطبا، ما أدى الى مقتله إثر إصابته في الرأس بطلقات عدة، فيما كان يسعى إلى تثبيت وقف اطلاق النار ومنع امتداده الى الحي.