أعلن مدير عام وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في لبنان "الأونروا" ​ماتياس شمالي​ عن ان الوكالة "نجحت بالخروج من ازمتها المالية لهذا العام ما مكنها من افتتاح العام الدراسي بشكل طبيعي ولكن هذا لا يعني انها خرجت من هذه الأزمة نهائياً، وهي ليس لديها اية ضمانات بالنسبة للعام الدراسي المقبل متوقعا ان يفتتح بعجز مالي كبير".

واثر لقائه عضو "كتلة المستقبل" النائب ​بهية الحريري​، علق على ان الاعتصامات التي تشهدها مكاتب ومراكز الأونروا، قائلاً انه "يحترم حق الموظفين في التظاهر، لكن مفوض عام الأنروا وحده بكلمة منه يعلق قرارا او يبقيه ساري المفعول ".

وعن قانون الاجازات الغير مدفوعة،أشار ماتياس الى ان "هذا قانون فقط للمفوض العام شخصيا هناك امكانية ان يكون ساري المفعول بحسب كلمة منه. ولكن هذا يستعمل فقط في ظروف استثنائية، فبما اننا خرجنا من الظروف الاستثنائية فان هذا القرار قد علّق".

من جهتها اعربت الحريري عن ارتياحها لدخول طلاب ​عين الحلوة​ مدارسهم بشكل طبيعي منوهة بمسارعة الأنروا لترميم المدارس المتضررة وقرارها ببدء العام الدراسي في موعده، وآملة ان تتمكن الوكالة من ايجاد الحلول الكفيلة بتأمين استدامة خدماتها للاجئين الفلسطينيين لأنها أساس في حماية قضيتهم وحقوقهم وفي مقدمها حق العودة.