قدمت الوحدة الإيطالية العاملة في إطار قوات الأمم المتحدة المؤقتة "اليونيفيل" والمؤلفة حالياً من اللواء المؤلل "فريولي" هبة أيطالية عبارة عن مساعدات إنسانية لفائدة أقليم بنت جبيل في رابطة كاريتاس لبنان.

وللمناسبة نظمت رابطة كاريتاسلبنان إحتفالاً في مركز الأقليم في بلدة رميش الحدوديةبرعاية قائد وحدة الدعم اللوجيستي الإيطالي العقيد دانيالي بولزوني ممثلاً قائد القطاع الغربي لليونيفيل الجنرال سالفاتوري كووتشي ،رئيس أقليم بنت جبيل السيد نادر العلم ، أعضاء المركز في رميش ، عدد من الفاعليات الروحية والسلطات المحلية ، رؤساء بلديات ومخاتير المنطقة .

تندرج المبادرة في إطار المشاريع التي تقدمها الوحدة الإيطالية بالتعاون مع عدد من الجمعيات الإيطالية الغير حكومية لفائدة السكان المحليين في جنوب لبنان.

وقد أشاد العلم بالدور الريادي للوحدة الإيطالية في الجنوب و مساندتها للجمعيات و المؤسسات الإجتماعية ثم شكر بإسم رابطة كاريتاس لبنان الجنرال كووتشي وجنود حفظ السلام الإيطاليين على المساعدات الانسانية التي تصب أولاً واخيراً في خدمة الأهالي.

بدوره أعرب العقيد بولزوني عن سعادته لتقديم هذه المساعدات الإنسانية التي تساهم في تلبية جزء من حاجيات السكان المحليين ونوه بإدارة الرابطة على الجهود التي تبذلها في سبيل تحسين الظروف المعيشية للأهالي.