أمل مسؤول الشؤون السياسية في حركة "حماس" الفلسطينية موسى ابو مرزوق ان يشهد مخيم عين الحلوة استقراراً "بصورة مستمرة سواء من خلال التوافقات الفلسطينية التي حاولنا ان نصنعها في الايام الماضية مع مختلف الوان الطيف الفلسطيني او مع المسؤولين الامنيين في لبنان".

وفي تصريح اثر لقائه رئيس مجلس النواب نبيه بري، لفت الى انه جرى البحث "بروح من المسؤولية عن مستقبل وتغليب الحل السياسي دائماً على الحل الامني واستقرار المخيم الذي دائماً هو في عين العاصفة".

وأشار الى ان "لبري جهد كبير ومميّز في هذا المجال، بالاضافة الى الجهد الآخر الذي يبذله أيضا في الموضوع الفلسطيني سواء كان في المصالحة الفلسطينية بمبادرته الكريمة التي كانت في ايار الماضي او في اقتراحاته الجديدة بالنسبة للوضع الفلسطيني من اجل جمع الكلمة ووضوح الرؤية حتى نتجاوز المشاكل التي تم استعراضها والتي يعاني منها الشعب الفلسطيني في كل مكان".

ولفت الى انه جرى استعراض "لكل هذه القضايا بالاضافة الى قضايا اللاجئين الفلسطينيين وما يتعرضون له. وتعلمون ان لبنان تحمل ايضا عبئاً آخر متعلق بهجرات متتالية من دول الجوار، وقد زاد عدد اللاجئين الفلسطينيين خصوصاً في مخيم عين الحلوة الذين نزحوا من مخيمات سوريا".

وذكر ان بري جدد دعوته وخدماته في ان يستضيف اي حوار فلسطيني حتى يخرج الوضع الفلسطيني من المأزق الذي هو فيه.

ومن زوار بري قائد قوات "​اليونيفيل​" في الجنوب الجنرال ​لوتشيانو بورتولانو​، وجرى عرض للاوضاع الراهنة لاسيما في الجنوب وعمل القوات الدولية.