رأى مستشار رئيس تيار "المستقبل" النائب سعد الحريري ​داوود الصايغ​ انه "لا يمكننا ان نحكم على الحوار بالفشل من الجلسة الاولى"، معتبرا انه "اذا اراد الافرقاء السياسيين البقاء على مواقفهم المعروفة بالنسبة لملف لرئاسة فلن يصل الحوار الى اي نتيجة".

وفي حديث اذاعي، اشار الصايغ الى ان "هناك فريق يعطل اجتماعات مجلس النواب وادخل لبنان الى محور خارجي وجيش الشارع، بالمقابل هناك فريق لا تربطه بالخارج الا الصداقات"، موضحا ان "من يحاول ان يقارن العلاقة مع السعودية بالعلاقة مع ايران فهو مخطىء لان السيعودية تتعاون مع الدولة اللبنانية بينما ايران ترسل السلاح لفريق معين لتقويته على الفريق الاخر".

واكد الصايغ ان "المقاربة السليمة لحل ملف الرئاسة هي النزول الى مجلس النواب وانتخاب رئيس"، لافتا الى ان "الرئيس القوي هو من يستطيع ان يتواصل مع الجميع ولديه رؤية ولا يحق لمن لديه تيار وكتلة نيابية ان ينفرد في التمثيل المسيحي".

وشدد الصايغ على ان "النظام الايراني لديه مشروع في سوريا ولبنان وحاليا نحن مرتهنين للمحور الايراني لان "حزب الله" بما يكونه داخل لبنان غرق في الحرب السورية عندما خرج عن الاجماع الذي حصل في اعلان بعبدا الذي نص على ابعاد لبنان عن صراعات المنطقة"، معتبرا انه "حين تلتقي المصالح تنتهي الحرب في سوريا".