طالب ​محمود الهباش​ مستشار الرئيس الفلسطيني بعقد قمة عربية طارئة لبحث اقتحام القوات والشرطة الإسرائيلية للمسجد الأقصى والانتهاكات لحرمة المقدسات الإسلامية في القدس، مستنكرا بشدة اقتحام المسجد والاعتداء على المصلين في باحاته.

وفي تصريح لصحيفة "عكاظ" السعودية، أشار إلى أن القيادة الفلسطينية تقوم بإجراءات مكثفة مع كافة الجهات العربية والإقليمية والدولية، لمواجهة الهجمة الشرسة التي يتعرض لها ​المسجد الأقصى​ وبحث عقد قمة عربية طارئة لبحث الانتهاكات التي يتعرض لها المسجد الأقصى، مشيرا إلى أن القدس الشرقية والمقدسات الإسلامية والمسيحية خط أحمر، "والسلطة الفلسطينية لن تقف مكتوفة الأيدي أمام هذه الاعتداءات البربرية الإسرائيلية".

وأوضح الهباش أن "ما ترتكبه قوات الاحتلال الإسرائيلي هو امتداد للجرائم والإرهاب الذي ما زال يرتكبه الاحتلال الإسرائيلي لتمرير مؤامرة المشروع الرامي لتقسيم المسجد الأقصى زمانيا ومكانيا"، مؤكدا أن "السلطة الفلسطينية لن تسمح بأي حال من الأحوال تمرير هذه المؤامرة الاسرائيلية".

واعتبر أن "على الدول العربية ايضا مسؤولية دعم المقدسيين في هذه الظروف الصعبة"، داعيا مجلس الأمن الدولي إلى ا"لتحرك الجاد من أجل وضع حد لهذه الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة وتوفير الحماية للشعب الفلسطيني ومقدساته".

وشدد على ضرورة "عدم غض الطرف عن الجرائم الإسرائيلية في المسجد الأقصى والتي من شأنها أن تغذي العنف والتوتر في المنطقة والعالم كله مطالبا منظمة التعاون الاسلامي بالتحرك بجدية وعقد مؤتمر طارئ لبحث كيفية دعم المقدسيين ووقف الانتهاكات ضد المسجد الأقصى".