أكد المتحدث باسم ​الجيش اليمني​ العميد ركن سمير الحاج، حسم العمليات العسكرية خلال الأيام القليلة المقبلة، لافتاً إلى أن "منظومة الحوثي انهارت منذ الساعات الأولى لانطلاق عملية مأرب".

وفي حديث لصحيفة "عكاظ" السعودية، اعتبر أنه "من المبكر تقييم العمليات العسكرية، لكن هناك تطور كبير حيث تمت السيطرة على جبهة الدفينة والتحرك الآن إلى صرواح وسط انهيار متكامل لمنظومة الانقلابيين في معظم الجبهات حيث انقسم الحوثيون بين فار ومستسلم"، لافتاً إلى أن "الحوثيين يسحبون جثثهم وهي بالمئات، فضلا عن الأسرى الذين تم القبض عليهم وبعضهم سلم نفسه طوعا"، ومؤكداً أن "العملية العسكرية الحالية تسعى إلى تطهير كامل المحافظات اليمنية خاصة صنعاء وصعدة"، مبينا أن "جميع العمليات تندرج في إطار إعادة الأمل والسهم الذهبي".

وحول جبهة الجوف، أوضح أن "التحركات في الجوف بدأت قبل أيام في تنظيم الأفراد وترتيب القيادات في اطار التحضير للمعركة الكبرى التي ستبدأ عقب التئام جبهة مأرب بالجوف"، وأكد أن "قوات التحالف بقيادة المملكة لم تدخر جهدا وتقدم كل غال ونفيس في سبيل إنقاذ تعز وغيرها ودعمها مستمر سواء بالغطاء الجوي أو الأسلحة والذخيرة".

وأشار الحاج إلى أن "هناك ألوية خاصة للجيش الوطني مجهزة بمعدات حديثة ومتطورة في المنطقة الرابعة ومعها قوات التحالف يستعدون لتحرير صنعاء، بيد أن تحديد تاريخ تحرير العاصمة مرتبط بالعمليات العسكرية على الأرض".

وشدد على أن "المسار العسكري متواصل، كون السلطات الشرعية تتعامل مع طرف لا يؤمن بالحل السياسي ولايزال حتى اليوم يبيد أبناء اليمن ويقصف البيضاء ومأرب وتعز". واتهم الناطق باسم الجيش الحوثيين بـ"العبث ونقض المواثيق، وأنهم لا يؤمنون بالحلول السياسية"، مؤكدا أن "هدف القيادة والتحالف تأمين الشعب اليمني وإنقاذه من براثن الإرهاب الحوثي ووضع حد لمعاناته المستمرة والمتصاعدة".