أكد مستشار رئيس حزب "القوات اللبنانية" ​وهبي قاطيشا​ لـ"عكاظ" السعودية، أن "تطور الاحداث في اليمن منذ انطلاق "عاصفة الحزم" كان لصالح الشرعية اليمنية، لافتا الى ان القوات الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي تتقدم من الجنوب وتحاول الوصول الى صنعاء.

وأفاد أن "العاصمة اليمنية أضحت قريبة من التحرير، فيما الانقلابيون يحاولون ايجاد حل لأزماتهم الحالية خاصة ان صنعاء تعتبر ساقطة عسكريا في الوقت الراهن، إذ إن تقدم المقاومة والجيش الوطني مسألة وقت ليس أكثر". ونوه بـ"أداء قوات التحالف التي اظهرت في هذه المعركة أنها قوى فاعلة على الارض تعرف ما تريد وتحدد اهدافها وتصل اليها، مع الأخذ بعين الاعتبار أن هذه القوات لم تقدم كل قوتها لأنها لا تريد ان يدفع اليمن أثمان غالية لذلك هي تتقدم وفق الاهداف الموضوعة بروية وثبات".

واشار قاطيشا الى أن "الحوثيين لم يبق امامهم الا الاستسلام او الفرار"، موضحا أن "القوات العربية لا تريد إحداث شرخ بين اليمنيين وتعمل على استيعاب الجميع"، مؤكدا أن "الحوثيين اظهروا عدم تطابق اهدافهم مع الاهداف العربية وانما كانوا يعملون في خدمة دولة اقليمية"، متوقعا أن تشهد الفترة القادمة هزيمة كاسحة للفريق الايراني في اليمن.