شدد رئيس "اتحاد بلديات الفيحاء" رئيس بلدية طرابلس ​عامر الطيب الرافعي​، خلال اجتماع موسع مع شرطة البلدية، ضمن اطار الاستعدادات لاستقبال عيد الأضحى المبارك، على "أهمية تطبيق القرارات الصادرة في سبيل الحفاظ على مدينة طرابلس خلال العيد بحيث لا تتعرض لكل الفوضى التي شهدتها خلال عيد الفطر السعيد".

وهنأ الرافعي "الشرطة البلدية عموما وأبناء مدينة طرابلس خصوصا بحلول عيد الأضحى المبارك"، مؤكدا "ضرورة ملاحقة كل المخالفات التي تنتشر خلال فترة الأعياد، فضلا عن ضرورة تطبيق القرار الصادر من قبل البلدية والذي يمنع بموجبه ذبح الاضاحي في الشوارع وعلى الأرصفة، وهذه المسؤولية تتوقف على عاتق الشرطة المعنيين بمتابعة الموضوع بكل حزم لجهة ضبط المخالفات وتحرير محاضر الضبط بحق كل المخالفين".

كما تناول "موضوع تثبيت الشرطة الجدد والذين تم تعيينهم مؤخرا"، مشيرا الى أنه "من الضرورة انهاء هذه القضية والتي تحتاج الى اتمام كل الجداول، وليس صحيحا ما يثار حول عدم الجدية في تثبيتهم ، بل ان الحاجة ملحة وضرورية الى أعداد أكثر بكثير مما هو متوفر لدينا اليوم، فنحن نبذل كل المساعي في سبيل انهاء هذه القضية".

كما استمع الرافعي لشكاوى افراد الشرطة، واعدا اياهم "تنفيذ كل الطلبات التي تقدموا بها شرط أن يقوموا بالدور المناط بهم على أكمل وجه كون مدينة طرابلس تستحق منهم كل العناية والاهتمام".

من جهة ثانية، عقد الرافعي لقاء موسعا في مكتبه في القصر البلدي مع مدير شركة لافاجيت طوني بولس ورؤساء الدوائر في بلدية طرابلس، للتشديد على ضرورة تطبيق خطة النظافة والتي سبق وأعلنت عنها البلدية في جلسات سابقة واجتماعات عقدت لهذه الغاية، مؤكداً "ضرورة اجراء المراقبة الدائمة على كافة المستوعبات خلال عيد الأضحى بحيث لا تترك النفايات داخلها وعلى جوانبها لساعات طويلة، على أن تستكمل هذه الخطة فور انتهاء فترة العيد".