طلب وزير الصحة وائل ابو فاعور من النائب العام الاستئنافي في محافظة الشمال الإيعاز لمن يلزم بإقفال مسلخ الكورة لصاحبه الياس طوق بالشمع الاحمر نهائيا وعدم السماح بإعادة فتحه.

وفي بيان له، أوضح انه تبين ان هذا المسلخ قائم في منطقة سكنية مما يلوّث البيئة والمحيط ويؤثر على سلامة الصحة العامة، بالاضافة الى عدم استيفائه الشروط الصحية المطلوبة.

وأحال ابو فاعور الى النائب العام الاستئنافي القاضي فريد كلاس ملف مسلخ "صبرا تشيكن" في منطقة تمنين – البقاع، الذي تبين بعد الكشف عليه انه يحتوي على كميات كبيرة من الدجاج الفاسد بالاضافة الى عدم توفر الشروط الصحية المطلوبة.

هذا الأمر دفع بفريق الوزارة الى اقفال المسلخ بالشمع الاحمر بعد تلف الدجاج الفاسد، آملا الاطلاع واتخاذ صفة الادعاء على صاحب المسلخ لعدم التزامه بالتعهد واتخاذ الاجراءات القانونية والجزائية بحقه.

كما أحال ابو فاعور الى النائب العام الاستئنافي في محافظة جبل لبنان "مطعم الكركي" في منطقة الجديدة، متخذا صفة الادعاء الشخصي على صاحب المطعم لعدم التزامه بالشروط الصحية المطلوبة بعدما تبين نتيجة الكشف عليه ان لديه بضاعة ومواد غذائية فاسدة منتهية الصلاحية وبدون تواريخ ومواد اخرى عفنة، وذلك حفاظا على صحة المواطنين، آملا اتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة بحقه.