لفت عضو تكتل "التغيير والاصلاح" النائب ​فادي الاعور​ الى ان "موعد جلسات انتخاب رئيس الجمهورية يتكرر بطريقة ضرورية وحتى الان لا نرى اي مشروع يليق باللبنانيين، وبالتالي عندما يتم تحديد جلسة لانتخاب الرئيس يجب توصيف الرئيس لكي نتواجد في الجلسة".

واوضح الاعور في حديث اذاعي انها "ليست مشلكة اذا بقينا بعض الوقت دون رئيس شرط ان نصل الى رئيس بكامل الاوصاف وليس الى صورة فارغة المضمون، وحتى لو تكرر المشهد مرارا وتكرار فلا مشكلة".

واعتبر أن "هناك فريقاً يحاول ان يرعى تسوية، وهذا الفريق له تأييد دولي يبدأ من اميركا والسعودية، وما نريده نحن، تعيين قائد جيش دون الدخول بكل هذه المسائل، لكن طالما هناك مجموعة من الافرقاء الذين توحدوا ضمن الارادات الخارجية التي لا تريد للبنان اي خير وتريد تعطيل مصالح لبنان، سننظر الى التسوية على انها جيدة واذا لم تحصل فأيضا شيء جيد".

واكد الاعور ان "هذا النظام سقط وكل التسويات التي تطرح لن تأخذنا الى اي مكان، بل تطيل عمر الازمة في لبنان، فنحن بمجتمع مقسوم وغير منتظم نتيجة الانقسامات السياسية المتواجدة فيه"، لافتاً الى أن "النظام يجب ان يسقط لمصلحة اللبنانيين وما يريده اللبنانيين، ولمصلحة قانون انتخابي عادل يؤمن مصلحة اللبنانيين".

وشدد الاعور على ان "الحراك لديه مجموعة من المطالب الحقيقية والصحيحة لكن مشكلته ان كل فريق منه يتحرك بما يراه، وانه لا يمحص بأسباب الفساد، بل يقوم بتعميمه على الجميع".