أكد نائب رئيس الائتلاف السوري مصطفى أوسو أن "الائتلاف السوري لم يتسلم صواريخ تاو من الولايات المتحدة الاميركية مؤخرا"، مشيرا إلى أن "الائتلاف ينسق جهوده مع كافة الفصائل المقاتلة لمواجهة قوات النظام الأسدي الهمجي المدعومة من المليشيات الإيرانية و"حزب الله" المدعومة بغطاء جوي من قوى خارجية".

ولفت أوسو في حديث لصحيفة "عكاظ" السعودية الى أن "مصير هذه القوات سيكون الفشل والهزيمة لأن إرادة الشعب السوري ستنتصر على الغزاة"ن مشيرا الى أن "النظام الأسدي استنجد بالايرانيين ومليشيات حزب الله لإنقاذه من السقوط".

وشدد على أن "الجيش الحر لن يسمح للغزاة باحتلال الأرض السورية"، مثمنا موقف السعودية "الذي ظهر جليا في تصريحات ولي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان في روسيا والذي أكد فيه على حرص المملكة لتحقيق تطلعات الشعب السوري المشروعة والالتزام بتنفيذ مبادئ جنيف وضرورة رحيل الأسد".

ورأى أن "حل الأزمة السورية يتمحور في تنفيذ مبادئ جنيف ورحيل رئيس النظام السوري والسماح للشعب السوري بالدفاع عن نفسه ضد الغزاة"، مطالبا بـ"دعم الجيش الحر بالسلاح النوعي وتحديدا الصواريخ المضادة للطائرات والدروع باعتباره مطلبا شرعيا يعيد التوازن الاستراتيجي على الأرض في ضوء دعم القوى الخارجية للنظام".