علّق السفير السعودي ​علي عواض عسيري​ على المعلومات حول مخطط لاغتياله ان "أي تهديد نأخذه على محمل الجد ونحن على تواصل دائم مع الحكومة اللبنانية والسلطات الأمنية لتقييم الموقف واستقصاء الحقائق، وقد طالبنا بالحماية الامنية اللازمة التي هي من حقنا، إذ أن حماية الدبلوماسيين هي من واجبات الدولة المضيفة".

وفي حديث صحفي، أشاد بالتجاوب الكبير الذي تبديه الأجهزة الامنية مع أي طلبات تُوجه من قبل السفارة السعودية في بيروت. وأكد أنه "لن يغادر هذا البلد وانه سوف يستكمل القيام بواجباته المهنية على أكمل وجه".

ولفت الى ان "أي تهديد لن يقلل من عزيمتي وسأبقى هنا على الرغم من كل شيء للعمل من أجل الحفاظ على العلاقات الودية بين لبنان والمملكة والروابط الأسرية التي تجمعهما".

وشدد على ان "محبة السعودية للبنان لن تتغير، كما أن الحرص على أمن واستقرار هذا البلد العربي الشقيق لن يتزعزع"، مشيرا الى أن "التهديدات لن تدفع السعودية الى تغيير أي من مواقفها السياسية في المنطقة".

ورداً عمّا اذا كان قد تواصل مع السفير القطري في لبنان ​علي بن حمد المري​ للبحث بالمعطيات التي تم تداولها حول المخططات لاغتيالهما، أكد أنه على تواصل دائم مع السفير القطري كما مع كل سفراء مجلس التعاون الخليجي وبقية الدبلومايين.