وضع الأمين العام ل​إتحاد المصارف العربية​ وسام فتوح، السفير الصيني في لبنان جيانغ جيانغ، في "أجواء التحضيرات التي تقوم بها الأمانة العامة للاتحاد لانعقاد فعاليات المؤتمر المصرفي - العربي السنوي بدورته ال20، الذي ينظمه الإتحاد و تستضيفه بيروت، بين 19 تشرين الثاني 2015 و21 منه".

واعتبر فتوح ان "ما يميز المؤتمر السنوي لهذا العام، مشاركة صينية رفيعة المستوى تضم مصرفيين واقتصاديين ورجال أعمال، حيث سيتخلل أعمال المؤتمر انعقاد حلقة نقاش تتناول لقاء الأعمال العربي الصيني والتحضير لاجتماع قمة العشرين G20 لعام 2016في الصين. كذلك التحضير للقمة المصرفية العربية الصينية: "الحوار المصرفي العربي – الصيني" الذي سينظمها الإتحاد، والتي ستعقد العام المقبل في الصين".

كما وضع فتوح السفير الصيني في أجواء زيارته الأخيرة إلى الصين والكلمة التي ألقاها في قمة التجارة للصين والدول العربية 2015 التي انعقدت في ولاية ينتشوان في الصين".

من جهته، رحب السفير الصيني "بالجهود التي يبذلها الإتحاد لتمتين أواصر التعاون المصرفي العربي الصيني"، مؤكدا "دعمه لكافة الأنشطة التي يقوم بها الإتحاد كما أكد مشاركته في المؤتمر المصرفي - العربي السنوي بدورته ال20 وإلقاء كلمة في المناسبة.

وقال الأستاذ فتوح:" سوف ينظم إتحاد المصارف العربية مؤتمره المصرفي العربي السنوي- بدورته العشرين، في مدينة بيروت خلال الفترة 19-21 تشرين الثاني 2015، بعنوان: "خارطة طريق للشمول المالي 2015-2020"، بالتنسيق مع المؤسسات الرقابية الدولية، ويشكل منصة للحوار في ظل تحولات اقتصادية وتجارية كبرى يشهدها العالم اليوم وخصوصا منطقتنا العربية، وذلك تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء اللبناني تمـام سلام. ومن المتوقع أن يجمع هذا الحدث أكثر من 700 شخصية عربية من وزراء مال عرب ومحافظي بنوك مركزية ورؤساء ومديرين تنفيذيين لمصارف عربية، بالإضافة إلى شخصيات عربية ودولية".

واضاف: "سوف يتخلّل أعمال المؤتمر حفل تكريم معالي محافظ بنك الكويت المركزي- محمد يوسف الهاشل، لنيله جائزة "الرؤية القيادية" لعام 2015 الممنوحة من إتحاد المصارف العربية تقديراً لعطاءاته وإنجازاته الكبيرة في رسم وإدارة السياسة النقدية والسياسة الرقابية في دولة الكويت، والتي تستهدف ترسيخ دعامات الاستقرار النقدي والاستقرار المالي وتحصين القطاع المصرفي وتعزيز أجواء الثقة في الاقتصاد الوطني.

كذلك تتضمن فعاليات المؤتمر احتفالية تكريم "السيدات العربيات الأكثر تأثيراً في القطاعات الإقتصادية والمصرفية العربية للعام 2015 "، و التي ينظمها الإتحاد الدولي للمصرفيين العرب".