أفاد رئيس مجلس الوزراء شريف إسماعيل ان أزمة غرق الإسكندرية في مياه الأمطار لم تؤثر سلبا على سير العملية الانتخابية بالمحافظة، وفقا لما تم رصده منذ بداية عملية الاقتراع حتى الآن.

وأوضحت غرفة العمليات المركزية بمجلس الوزراء أنه من خلال متابعتها لسير العملية الانتخابية خلال جولة الإعادة أن العملية الانتخابية اتسمت بصفةٍ عامة بالانتظام والاستقرار في غالبية اللجان الانتخابية.

وأشارت الغرفة، في بيان أصدرته اليوم إلى أن أهم ما رصدته هو تأخر وصول عدد قليل من القضاة لمقار لجانهم الانتخابية، مشيرة إلى أنه تم حل معظم المشكلات التي أعاقت انتظام عملية الاقتراع في غضون ساعة إلى ساعة ونصف من بدء العملية الانتخابية سوء بحضور القضاة أو ضم بعض اللجان.

وقال رئيس اللجنة العليا المشرفة على الانتخابات بالإسكندرية المستشار عبد الله الخولي إن نسب التصويت بالمحافظة بلغت 5. 4% فقط من إجمالي من يحق لهم التصويت بتسع دوائر انتخابية.

وأوضح الخولي أن اللجنة اتخذت تدابير في حالة تعرض المحافظة إلى موجة طقس سيئ خلال يومي التصويت، ترتبط بتأمين صناديق الاقتراع وحفظها خلال فترة المساء لحين فتح باب التصويت في اليوم الثاني، وخلال مرحلة فرز وتجميع الأصوات.

وأفاد الخولي أن كل اللجان انتظمت في عملها منذ صباح اليوم ولم تسجل اللجنة العامة أي مخالفات خلال اليوم الأول.

وكانت جولة الإعادة انطلقت صباح اليوم في الإسكندرية، التي تضم 1373 لجنة فرعية للاختيار ما بين 42 مرشحاً، بعد أن كان إجمالي المرشحين لخوض منافسات المرحلة الأولى نحو 390 مرشحاً، ويحق التصويت بالإسكندرية لثلاثة ملايين و614 ألفاً و649 ناخب.