أشار نقيب أصحاب المؤسسات البحرية في لبنان ​جان بيروتي​، الى "النداء الذي أطلقه اتحاد النقابات السياحية اللبناني، للطلب من وزير السياحة ميشال فرعون والسلطات المختصة، على رأسها النائب العام المالي، التروّي في التعامل مع المؤسسات السياحية لأن المؤسسات السياحية لم تتقاعس يوما عن دفع فواتير الكهرباء إلا في ظل الظروف السياسية الحالية التي تقع خارج إطار مسؤولياتها".

واوضح بيروتي في حديث صحفي، ان "اتحاد النقابات السياحية سيوجّه طلبا الى النائب العام المالي لمراجعة القرار والاخذ في الاعتبار الظروف التي دفعت المؤسسات السياحية الى التخلّف عن سداد فواتير الكهرباء اضافة الى الواقع السياحي المزري اليوم، لكنّ القرار النهائي يعود له".

لفت بيروتي الى "إمكانية وجود بعض المؤسسات التي تتقاعس عن الدفع لاسباب بعيدة من عجزها المالي، وهذا الامر قائم في كل القطاعات، إنما هناك مؤسسات تواجه تعثراً مالياً، نحن نطالب بمراعاة ظروفها".

كما أكد بيروتي "وجود آلية قروض تشغيلية يمكن ان تستعين بها المؤسسات السياحية، من خلال استدانة مبلغ 50 الف دولار بفائدة واحد في المئة، لتسديد مستحقاتها المتراكمة لدى مؤسسة كهرباء لبنان. وقال: لا نريد ان ينتقل عجز المؤسسات الى كهرباء لبنان التي "ما فيها يكفيها".