إنتخب رئيس المجلس الاقتصادي ​روجيه نسناس​ نائبا لرئيس رابطة المجالس الاقتصادية والاجتماعية العربية بالاجماع، وذلك خلال الاجتماع الذي عقدته الرابطة في مدينة الجزائر بحضور رؤساء مجالس الاردن، الجزائر، فلسطين، المغرب، موريتانيا، لبنان، وكمراقبين مصر واليمن السودان ومسؤولين رسميين. ورافق رئيس المجلس روجيه نسناس نائب الرئيس سعد الدين حميدي صقر.

وجرى في الاجتماع أيضا، إنتخاب مجلس إدارة الرابطة حيث إنتخب رئيسا بالاجماع محمد صغير بابس وهو رئيس المجلس الاقتصادي والاجتماعي الجزائري، روجيه نسناس نائبا للرئيس وهو رئيس المجلس الاقتصادي والاجتماعي اللبناني، على أن تتم المداورة في هذه المناصب عند إنتهاء ولاية المجلس ومدتها 3 سنوات، كما إنتخب أمينا عاما للرابطة لخضر قنون وهو أمين عام المجلس الاقتصادي والاجتماعي الجزائري.

ووجه نسناس كلمة شكر فيها "الدول الاعضاء خصوصا الجزائر ورئيس المجلس الاقتصادي والاجتماعي الجزائري على دعمهما وإستضافتهما لهذا المشروع، وتوفيرهما مقر الرابطة مع كل المستلزمات لسير الاعمال بما فيها نشاطات الامين العام، كما شكر منظمة العمل العربية عبر مديرها العام فايز مطيري ومديرها العام السابق أحمد لقمان"، معتبرا أن "دور المنظمة كان أساسيا لاطلاق هذا المشروع، وسيبقى أساسيا في تفعليه من خلال العلاقات المميزة والعملية بين المنظمة ورابطة المجالس الاقتصادية والاجتماعية العربية".

وأثنى على "مهمة المجالس الاقتصادية والاجتماعية في توطيد العلاقات بين المغرب العربي والمشرق العربي، وبين الرابطة وجمعيات المجالس الاقتصادية والاجتماعية الاخرى وخاصة المجلس الاوروبي، خصوصا وأننا بصدد إنشاء جمعية المجالس الاقتصادية والاجتماعية لبحر المتوسط بالتعاون مع المجلس الاقتصادي والاجتماعي الاوروبي".

وأضاف نسناس، هذا الموقع هو موقع للبنان وليس لشخصي، ويؤكد دور لبنان الاقليمي المميز على المستوى الاقتصادي والاجتماعي ويثبت أن القطاع الخاص والمجتمع المدني اللبناني لهما قدرات وطاقات لتبوء المراكز المتقدمة في العالم". كما أمل أن "يتم إعادة إحياء المجلس الاقتصادي والاجتماعي اللبناني الذي يعتبر من أوائل المجالس في المشرق العربي، فهو حاجة وضرورة في هذه الاوضاع الصعبة التي نعيشها".