تمكن رجل أميركي من جمع ثروة قدرت بحوالي 15 مليون دولار، من خلال الغوص في البحيرات القريبة من ملاعب ​الغولف​ بولاية فلوريدا، واستعادة الكرات التي يفقدها اللاعبون أثناء ممارسة هذه الرياضة.

وقبل 14 عاماً، كان غلين بيرجر عاطلاً عن العمل، عندما خطرت بباله فكرة غريبة، حيث كان يسرق كرات الغولف التي تسقط في البحيرة بالقرب من منزله، وفكر أن بإمكانه بيع كل كرة غولف مقابل 1 دولار.

ومنذ ذلك الوقت، تحولت كرات الغولف المفقودة إلى مصدر رزق لبيرجر، الذي تمكن حتى الآن من استعادة ما بين 1.3 و 1.7 مليون من هذه الكرات. وكان أهم الأسباب التي جعلت بيرجر يكسب الكثير من المال من هذا العمل الفريد من نوعه، هو تعرضه للعديد من المخاطر عند البحث عن الكرات التي يقذفها اللاعبون إلى البحيرة، حيث واجه بيرجر عربات الجولف وجزازت العشب والثعابين في البحيرات.

لكن أكبر خطر يهدد بيرجر أثناء عمله باستعادة كرات الغولف هو التماسيح المفترسة، ففي إحدى المرات، شعر بذراعه وقد أصبحت داخل فم تمساح، ولحسن حظه تمكن من الهرب قبل أن يطبق التمساح القاتل فكيه على ذراعه.

إلا أن بيرجر ليس الغطاس الوحيد في ولاية فلوريدا الذي يعمل بدوام كامل بحثاً عن كرات الجولف، فهناك 100 غطاس آخرين يعملون بهذه المهنة على الأقل في الولاية.