دشن قائد القطاع الغربي لليونيفيل الجنرال ​فرانكو فيديريتشي​ ملعب ميني فوتبول بتمويل من بلدية جنّاتا والوحدة الإيطالية العاملة في إطار قوات الأمم المتحدة المؤقتة لفائدة الأجيال الناشئة في المنطقة .

وللمناسبة نظمت بلدية جنّاتا إحتفالاً حضره إلى جانب فيديريتشي ، قائمقام صور الأستاذ محمد جفّال ، رئيس إتحاد بلديات قضاء صور السيد عبد المحسن الحسيني ، رئيس البلدية السيد حسن شور ، أعضاء المجلس البلدي ، رؤساء بلديات ومخاتير وفاعاليات دينية ورسمية من المنطقة .

بعد النشيدين الوطني اللبناني والإيطالي ونشيد الأمم المتحدة ألقى شور كلمة نوه فيها بدور الوحدة الإيطالية في سبيل تحقيق الأمن و ألإستقرار في جنوب لبنان ثم شكر الجنرال فيديريتشي والكتيبة الإيطالية على جهودهم ودعمهم لأبناء المنطقة ثم أضاف : " إن التعاون الوثيق بين الجيش اللبناني و اليونيفيل يعتبرمن الركائز الأساسية للإستقرار في جنوب لبنان. فإلى جانب دورهم الأساسي في تطبيق القرار 1701 ، يقوم الإيطالييون بالعديد من النشاطات الإنسانية والإجتماعية وفي مساعدة أهالي الجنوب على تخطي العديد من المصاعب والعمل على تطوير البنى التحتية من تزفيت طرقات وإنشاء العديد من المشاريع الخدماتية في مختلف البلدات والقرى الواقعة في نطاق عملهم إضافة إلى الدعم الكبير للأجيال الناشئة في مجال التربية والرياضة ".