استقبل وزير الصناعة ​حسين الحاج حسن​ قبل ظهر اليوم سفير البرازيل في لبنان ​جورج جيرالدو قادري​ في زيارة تعارف تخللها عرض للعلاقات الثنائية بين لبنان والبرازيل في ظلّ وجود حرص مشترك على توطيد العلاقات وتقويتها على مختلف الصعد السياسية والاقتصادية والتبادلية وتناول الاجتماع البحث أيضاً سبل زيادة حجم التبادل الصناعي والتجاري لا سيّما من لبنان باتّجاه البرازيل التي تحتضن ملايين المتحدّرين من أصل لبناني.

وجرى تبادل لوجهات النظر حول ضرورة وأهمية انضمام لبنان إلى اتفاقية ميركوسور التي تضمّ مجموعة دول تحتضن غالبيتها ملايين اللبنانيين وهي البرازيل والارجنتين والاوروغواي والباراغواي بعدد سكان يتجاوز الـ 250 مليون نسمة، فيما تعتبر بوليفيا وفنزويلا على طريق العضوية الكاملة، ما يعدّ تكتّلاً انتاجيّاً واستهلاكياً على قدر كبير من الأهمية بين التكتّلات الجيو – سياسية والاقتصادية العالمية.

وتمّ التركيز أيضاً على أهمية تفعيل عمل ونشاط مجلس الأعمال اللبناني- البرازيلي لناحية تنظيم الزيارات المتبادلة والتشجيع على اقامة المشاريع والاستثمارات المشتركة.

ورحّب الوزير الحاج حسن بالسفير قادري وهو من أصول لبنانية، مشدّداً على التمسّك بأفضل العلاقات مع البرازيل، مثنياً على دور السفير الجديد على صعيد تمتين العلاقات بين لبنان والبرازيل وتفعيلها.

وأكّد أن الديبلوماسية اللبنانية في البرازيل والبرازيلية في لبنان مطالبة بلعب دور بارز وأكثر فاعلية لرعاية القطاع الخاص في كلا البلدين، لا سيّما لناحية تشجيع اللبنانيين في البرازيل على استيراد الصناعة الوطنية اللبنانية وتعريف مواطنيهم البرازيليين على جودتها ومواصفاتها العالية.