اعلن عضو "اللقاء الديمقراطي" النائب ​نعمة طعمة​، في تصريح، ان"انعقاد القمة العربية الاميركية الجنوبية في الرياض، لدليل على مكانة ودور السعودية الطليعي في المنطقة".

ولفت طعمة الى ان "ذلك يحمل دلالات في سياق سياسية الاعتدال التي تنتهجها السعودية ومواجهتها للارهاب بحيث تشكل العامود الفقري في مواجهة هذه الافة"، مشيرا الى ان "اعلان الرياض يأتي في مرحلة مفصلية، اذ تبقى السعودية في طليعة المتصدين لما يخطط للمنطقة من مشاريع تفتيتية، وصولا الى قيادتها لعاصمة الحزم، ودعمها للشعب اليمني الشقيق".

ورأى طعمة ان "ما صدر مؤخرا من قرارات حازمة وحاسمة من قبل مجلس الوزراء السعودي والتي تؤكد ادانة الغطرسة الاسرائيلية المتمادية من خلال ما يتعرض له الشعب الفلسطيني من انتهاك لحقوق الانسان، وهنا للتذكير فان السعودية وبعيدا عن لغة المزايدات كانت ولم تزل السند الاساس للفلسطينيين ولقضيتهم العادلة المحقة".

واشار الى ان "اعلان الرياض وامام ما تشهده المنطقة من تحولات ومتغيرات يشكل حجر الزاوية في مرحلة هي الاخطر جراء ما يحيط بالمنطقة من حروب طاحنة".

واكد طعمة ان "السعودية الى جانب لبنان واللبنانيين، على اختلاف مكوناتهم، ومشاركة رئيس الحكومة تمام سلام، في هذه القمة واللقاءات مع المسؤولين السعوديين، يؤكد على حرص السعودية على دعم لبنان، واستقراره، ورخائه، وضرورة انتخاب رئيس للجمهورية، في اقرب وقت وهذه العناوين من ثوابت ومسلمات السعودية تجاه لبنان".