اعرب الرئيس الفخري لـ "جمعية اعضاء جوقة الشرف في لبنان"، الوزير السابق ​ميشال خوري​، خلال اجتماع الهئية العامة للجمعية السنوي، عن "تضامن الجمعية مع عائلات ضحايا حادثة التفجير المزدوج في برج البراجنة متمنيا ان يواجه اللبنانيون الإخطار التي تحدق بوطنهم بموقف واحد وإرادة وطنية واحدة لتحصين الساحة الداخلية وانتظام العمل في المؤسسات الدستورية وفي مقدمها رئاسة الجمهورية".

وحيا الخوري "رئيس الحكومة تمام سلام "نائب رئيس الجمعية" مقدرا التضحيات التي يقدمها من موقعه الرسمي والسياسي في سبيل تعزيز الوحدة الوطنية والمحافظة على الاستقرار في البلاد لمواجهة الظروف الاستثنائية الضاغطة التي تعيشها البلاد"، موضحاً "لقد اثبت سلام انه رجل دولة من الطراز الاول الذي عرف كيف يمارس المسؤولية الوطنية في مرحلة دقيقة من تاريخ لبنان وكيف يحمي الوطن ويصون وحدة ابنائه ويتعاطى مع الاحداث والتطورات واضعا مصلحة لبنان فوق كل اعتبار"، لافتاً الى ان "الجمعية تفخر بان يكون سلام عضوا فيها ونائب رئيسها".

ثم عرض الخوري لأبرز ما حققته الجمعية خلال السنة الماضية من نشاطات على الصعيدين الثقافي والاجتماعي لافتا الى ان الهيئة الادارية التي رأسها على مدى ثلاث سنوات تنتهي ولايتها في نهاية الشهر الجاري متمنيا ان تكون النشاطات التي قامت بها داخل لبنان وخارجه صبت في مصلحة تحقيق الاهداف السامية للجمعية التي تضم حملة وسام جوقة الشرف الفرنسي اللبنانيين والفرنسيين المقيمين في لبنان".

بعد ذلك تلا الامين العام للجمعية المستشار الاعلامي في رئاسة الجمهورية رفيق شلالا تقريرا تناول فيه عمل الهيئة الادارية في المجالات التنظيمية والنشاطات التي قامت بها ولاسيما منحها " جائزة التفوق العلمي اللبناني الفرنسي " لباحثة في مجال معالجة مرض السرطان نالت جائزة الجمعية وقيمتها الف دولار اضافة الى جوائز اخرى نالها المشاركون في المسابقة التي نظمت في شهر آذار الماضي بالتعاون مع المركز الثقافي الفرنسي في لبنان . كما عرض شلالا للعلاقات مع الجمعية الام في فرنسا والنشاطات التي شاركت فيها الجمعية في داخل لبنان وخارجه.

وعلى الأثر انتخبت الهيئة العامة اعضاء الهيئة الادارية الجديدة بالاقتراع السري ففاز كل من السادة: الوزير السابق ميشال ب. الخوري، الوزير السابق النائب مروان حماده، الوزير السابق الرئيس عدنان القصار، الوزير السابق موريس صحناوي، الدكتور شفيق محرم، النقيب ريمون شديد، السفير مارسيل لوجيل، البروفسور أنطوان غصين، الدكتور كامل مهنا، القنصل روجيه سماحة، الأميرال منير رحيم، رفيق شلالا.