أفادت الجمعية اللبنانية من اجل ديمقراطية الانتخابات في بيان انها "تراقب انتخابات الهيئة الطلاّبية في الجامعة الأميركية في بيروت"، شاكرة "ادارة الجامعة على دعوتها الجمعية لمراقبة الانتخابات".

وبما يخصّ اليوم الانتخابي، لفتت الجمعية الى ان "الانتخابات تجري حتى تاريخ اعداد هذا البيان في جو هادىء بشكل عام من دون مشاكل امنية، ولم ترصد عدد كبير من المخالفات كما ان المخالفات التي تمّ رصدها كانت مشابهة بالمخالفات التي رصدت في السنين السابقة، أبرزها الضغط الممارس من قبل الماكينات الانتخابية على الطلاب أمام مداخل الاقلام وتوزيعهم على الطلاب لوائح باسماء المرشحين".

وأشارت الجمعية الى انه "لفتها عدد من الحالات التي لم يرد فيها أسماء الطلاب على لوائح الاقتراع بسبب عدم تسديدهم الاقساط الجامعية المتوجبة عليهم بشكل كامل ما يعتبر تمييزا سلبيا بحق هؤلاء الطلاب ولا يجب ان يؤثّر ذلك على حقّ الطالب في اختيار مرشحيه للهيئة الطلابية، كما عممت الجامعة هذه السنة التصويت الالكتروني على جميع الكليات ما سهّل على الطلاب عملية التصويت وعلى هيئات القلم عملية الفرز".

واكدت انه "يهمها الاضاءة على ان جميع مراكز الاقتراع كانت مجهّزة بشكل كامل لاستقبال الاشخاص ذوي الاعاقة وهنا لا بد من التنويه بانّ الجامعة الاميركية في بيروت هي من الجامعات القليلة المجهزة لاستقبال الاشخاص ذوي الاعاقة في لبنان".

هذا وأعلنت الجمعية أنها "ستراقب الاحد في 29 الحالي انتخابات نقابة الصيادلة في بيروت، والتي ستجري في مبنى قصر العدل في بيروت"، شاكرة "التعاون الذي أبدته نقابة الصيادلة"، مؤكدة "أهمية المسار الديمقراطي الذي تسلكه النقابة من خلال اجراء الانتخابات في موعدها بالرغم من التدهور الديمقراطي الحاصل في مختلف مؤسسات الدولة اللبنانية".