شدّد ضبّاط ثكنة اللّواء الشّهيد وسام الحسن – الضبيّه خلال استقبالهم وفدًا من متعلّمي مدرسة الـ "إيست وود" – المنصوريّة، على "وجوب النّظر إلى مؤسّسة قوى الأمن الدّاخليّ على حقيقته وبحسب ما تجسّده هذه المؤسّسة في حقيقة حمايتها المواطن وحفاظها على ممتلكاته"، داعيين إلى "عدم الأخذ بالصّورة المُشوَّهَة الّتي قد يُظهرها بعضُ الإعلام والّتي تصوّر القوى الأمنيّة في مواجهة المواطنين، فيما تسهر المؤسّسة الأمنيّة على أمن المواطنين وتحرص على حماية ممتلكاتهم".

ومن ثمّ قدّم ضبّاط الثّكنة ورتباؤها وعناصرها عروضًا في فنون القتال والدّفاع عن النّفس في مواجهة السّلاح والأدوات الحادّة وفي تدريب الكلاب البوليسيّة على تنفيذ أوامر مدرّبها من حيث مهاجمة الإرهابيّين والمهرّبين والزّحف والحركات الشيّقة.

كما شاهد المتعلّمون الأحصنة المُدرّبة التي تمشي على الموسيقى، ومداهمةً لهدفٍ مُفتَرَض، وعرضًا في الصّعود على الحبل والنّزول في محاكاةٍ لإنزالٍ مُفتَرَض عبر الطوّافة العسكريّة، وكذلك شاهدوا مداهمةً عبر السيّارات.

وبعد العروض العسكريّة - الأمنيّة، سُمحَ بمعاينة سيّارة الإطفاء لمكافحة الشّغب، واكتشاف ناقلة الجنود من داخلها وخارجها التقاط الصّور التذكاريّة، والتعرّف إلى مختلف أنواع الكلاب البوليسيّة والمهمّات الّتي تؤدّيها في مكافحة الإرهاب ومهرّبي المخدّرات.