رعى رئيس أساقفة بيروت المطران بولس مطر إحتفال رئيس ​مدرسة الحكمة​ مار مارون في جديدة المتن الأب الدكتور أنطونيو واكيم لتدشين computer lab مختبر المعلوماتية في المدرسة الذي جهزته وقدمت أجهزته الجامعة الإميركية للعلوم والتكنولوجيا AUST.

وفي كلمة له، لفت واكيم الى "إننا اليوم، نشهد لعراقة هذه الجامعة، التي شبت كطائر الفينيق، مكان أبنية كاد بعضها يقفل جراء الإقتصاد المتدهور، لترتفع شاهقة في أبنيتها الأحد عشر الحالية بكلياتها التي نفخر بأن يكون بين طلابها من تخرجوا من الحكمة - الجديدة. كيف لا وهي التي تشجع الإبتكارات والإبداعات العلمية والتكنولوجية في بلد باتت أدمغته تصدر، كي لا أقول تشترى بطرق الإغراء المختلفة، بهدف إفراغه ممن ينهض ببنيانه وكيانه. فعسى أن يكون تواصلنا معكم دائما لنساهم معا في تطوير العلم ونصبو نحو نجاحات نضاهي بها الغرب".

بدوره، أعلن نائب رئيس جامعة AUST رياض صقر، "اننا نفخر بأن العدد الأكبر الذي تستقبلهم جامعتنا هو من طالبات مدارس الحكمة وطلابها وهم يتمتعون بالكفاءة المطلوبة لتحصين علمهم في الجامعة. وأقل ما يمكن عمله لرد الجميل الى الحكمة هو تجهيز هذا المختبر بأحدث أجهزة الكومبيوتر بهدف تنمية القدرات التكنولوجية لدى الطلاب قبل دخولهم إلى الجامعة".