أكد الرئيس اليوناني ​بروكوبيس بافلوبولوس​، في حديث لصحيفة "الأهرام" المصرية، أن الدور المصري يتعاظم يوما بعد يوم في حفظ السلام والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط.

وأشار إلى أن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي قائد يضمن استقرار بلاده ومستقبلها، بل يضمن الاستقرار في المنطقة كلها، بما لها من حساسية خاصة هذه الأيام.

وأوضح بافلوبولوس أن نشاط المستثمرين اليونانيين في مصر واضح، وأنهم على استعداد لضخ المزيد من الاستثمارات بها، خاصة أن أجهزة الدولة المصرية تعمل على معاونتهم في ذلك.

وفيما يتعلق بالتعاون فى مجال الطاقة، لفت إلى أن المناخ ممتاز جدا بين مصر واليونان وقبرص، وأن هذا التعاون يجب أن يتم في إطار ترسيم حدود المناطق الاقتصادية الخالصة لكل بلد، على أساس قواعد القانون الدولي، بما يخدم المصالح المشتركة للدول الثلاث.

وأشار الرئيس اليونانى إلى أن "وجهة نظر مصر والسيسي تقوم على حقيقة أن الأصولية الجهادية للإرهابيين موجهة فى نهاية المطاف ضد الدين الإسلامي".

وحول الأزمة السورية، شدد بافلوبولوس على أن الاتحاد الأوروبي عليه أن يتعامل مع مستقبل سوريا في إطار ضرورة الحفاظ على التماسك الاجتماعي وتحقيق الاستقرار الديمقراطي.

وبالنسبة للعلاقات بين تركيا واليونان، أكد أن بلاده مازالت تسعى إلى علاقات جيدة مع تركيا، إلا أن تركيا لم تظهر الرغبة نفسها.