لفت المتحدث باسم ​الحكومة اليمنية​ ​راجح بادي​، إلى ان "الحكومة حريصة على العمل مع دول الخليج للإعداد للمؤتمر الدولي لإعادة إعمار اليمن ودعوة دول العالم للمشاركة فيها".

وفي حديث صحفي، اعتبر ان هذا المؤتمر هو "ضرورة دولية لمساعدة بلاده لتجاوز آثار الحرب التي فرضتها الميليشيات الحوثية والرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح".

وأشار الى "حاجة اليمن لدعم الاقتصاد الوطني المنهار، ومساعدة المدنيين بعد أن فاقمت الحرب من الوضع الإنساني، وهو ما شكل عبئا كبيرا على الحكومة التي تحاول إعادة الأمن والاستقرار في المحافظات المحررة".

وأوضح أن "الحكومة ستعمل على التشاور مع دول الخليج والأمانة العامة لمجلس دول التعاون الخليجي، للإعداد الجيد لهذا المؤتمر"، معلناً "اننا ندعو دول العالم إلى المشاركة فيه ومساعدة الشعب اليمني الذي تعرض لأزمة إنسانية واقتصادية صعبة".

ورأى ان "هذا الاهتمام من دول الخليج باليمن، قطع الطريق أمام أي تدخلات أو محاولات إيران التي حاولت أن يكون لها موطئ قدم في اليمن لنشر الفوضى والخراب، وقدمت دعما بشكل مباشر للانقلابيين من الحوثيين والمخلوع صالح، لتهديد دول مجلس التعاون الخليجي والوطن العربي بشكل عام".