افاد موقع "بورد باند" ان "في مدينة يوكوهاما اليابانية، يوجد دار رعاية للمسنين مليء بآلات سلوت وبطاقات اللعب، وعدد كبير من مسني اليابان اللذين يختبرون حظوظهم، قيل لنا بأن معدل الأعمار في هذه الغرفة هو ثمانين عاما".

وذكر الموقع ان "المسنين يستمعون للأغاني الأميركية بينما يقومون ببعض التمارين الرياضية، قبل أن يوزع الموظفون أموالا زائفة على المسنين"، لافتاً الى ان "​القمار​ بأموال حقيقة يعتبر غير شرعي في اليابان لذا لا تُسلّم النقود أو الهدايا هنا. ويحظى الفائز الأكبر بالإشادة في نهاية اليوم".

وشرح الموقع ان "أكثر الألعاب شعبية هي الباتشينكو والماهجونغ وبلاك جاك. والقمار يعتبر هواية مفضلة للعديد من كبار السن حول العالم، وبالنسبة للمجتمع الياباني الذي تكثر فيه شريحة المسنين فإن دور الرعاية تعتبر مجالا مزدهرا، فربع اليابانيين اليوم فوق سن الخامسة والستين، كما أن البلاد لديها ما يقارب أربعين ألف دار رعاية والعديد منها يتضمن نمطا مشابها للكازينوهات، وقال أحد مسؤولي دار الرعاية إن ما يقارب نصف زوارهم مصابون إما بالزهايمر أو نوع من الخبل".

من جهته، اكد الرئيس التنفيذي للدار بأن "القمار يحفز الدماغ، وهناك دراسات تفيد بأن القمار الترفيهي المتوازن قد يحسن الصحة العامة للمسنين وجودة حياتهم. إذ أن هذه الفئة تشعر بالوحدة في المنزل والتفاعل مع الآخرين يساعدها".