علّق رئيس بعثة ​اليونيفيل​ وقائدها العام اللواء ​لوتشيانو بورتولانو​ على التطورات الجنوبية، معتبراً ان "هذا حادث خطير يأتي في انتهاك لقرار مجلس الأمن الدولي 1701 ومن الواضح أنه يهدف إلى تقويض الاستقرار في المنطقة. من الضروري تحديد مرتكبي هذا الهجوم وإلقاء القبض عليهم. وقد تم نشر قوات اضافية على الأرض، كما تم تكثيف الدوريات في جميع أنحاء منطقة عملياتنا بالتنسيق مع القوات المسلحة اللبنانية لمنع أي حوادث أخرى".

الا انه أشار الى انه "وفي الوقت نفسه، هناك حاجة إلى ضبط النفس، وقد أكد لي الأطراف التزامهم المستمر من أجل الحفاظ على وقف الأعمال العدائية. الوضع الآن على طول الخط الأزرق هادئ".

وفي بيان لها، اوضحت اليونيفيل انه "هذا المساء عند حوالي الساعة الخامسة والنصف، رصدت رادارات اليونيفيل ثلاثة صواريخ أطلقت من محيط منطقة الحنية في جنوب لبنان باتجاه إسرائيل. وقد أبلغ الجيش الإسرائيلي اليونيفيل أن صاروخين سقطا في شمال ​اسرائيل​، وسقط صاروخ ثالث في البحر".

أفادت ان "الجيش الإسرائيلي رد بما يقرب من ثماني قذائف هاون من عيار 120 ملم سقطت قرب زبقين في جنوب لبنان. في هذا الوقت، لم يبلغ عن وقوع اصابات من الجانبين، ولم تعلن أي جهة المسؤولية عن الهجوم الصاروخي".

ولفتت الى ان رئيس بعثة اليونيفيل وقائدها العام اللواء لوتشيانو بورتولانو يجري "اتصالات وثيقة مع الأفرقاء، ودعا الى أقصى درجات ضبط النفس من أجل منع أي تصعيد للوضع".

وأكد البيان ان "اليونيفيل، بالتعاون مع الأفرقاء، فتحت تحقيقا لتحديد الوقائع وملابسات الحادث وكذلك لتحديد مواقع إطلاق الصواريخ".