تحتفل الطوائف المسيحية التي تسير حسب التقويم الغربي، اليوم بعيد الميلاد المجيد في فلسطين بشكل عام، ومدينة بيت لحم التي اكتست حلتها الجديدة من خلال الزينة التي وضعت على واجهات المنازل والمحال التجارية.

وأفاد مراسل "النشرة" في فلسطين، أن مئات المحتلفين بدأوا يصلوا إلى ساحة كنيسة المهد في المدينة منذ ساعات الصباح، حيث سارت المسيرات والفرق الكشفية، إذ ستشهد الساحة ذروة الاحتفالات ظهر هذا اليوم.

ومن المتوقع أن يصل بعد قليل موكب بطريرك طائفة اللاتين في فلسطين والأردن وسائر الأراضي المقدسة البطريرك فؤاد طوال، يرافقه لفيف من المطارنة والأساقفة وكبار رجال البطريركية اللاتينية وأمين سر البطريركية وسكرتيرها العام إلى ساحة الكنيسة للاحتفال بالميلاد.

وسيجري استقبال البطريرك طوال من قبل مستقبليه حسب الستاتيكوس المتبع، من قبل محافظ بيت لحم اللواء جبرين البكري، رئيسة بلدية بيت لحم فيرا بابون، ومدير عام شرطة بيت لحم العقيد الحقوقي علاء الشلبي، ووزيرة السياحة والآثار رولا معايعة، ومستشار الرئيس لشؤون المسيحية زياد البندك، وقادة الأجهزة الأمنية وعدد من رجال الدين.

وانتشر العشرات من أفراد الشرطة الفلسطينية منذ ساعات الصباح على مختلف مفترقات الطرق والشوارع الرئيسية وساحة المهد من أجل تنظيم دخول موكب البطريرك والقادمين للمشاركة في الاحتفالات، في وقت أعلنت شرطة بيت لحم عن خطة أمنية لهذه الاحتفالات تضمنت نشر 500 عنصر شرطي وإغلاق مؤقت لعدد من الطرقات