وقع نقيب المهندسين في طرابلس ​ماريوس بعيني​ مع شركتي leadership و dqs، إتفاقية تقضي بالتحضير مدة ثلاثة أشهر، تحصل بنتيجته النقابة على شهادة الايزو.

وتحدث بإسم الشركتين روبرت جيليام عن "طبيعة الأعمال التحضيرية التي تشمل كل أقسام النقابة والمكاتب الإدارية والفنية وأعمال الموظفين، ومقارنة ما يتطابق منها وما يتعارض مع الايزو، حيث يستغرق ذلك مدة ثلاثة أشهر يجري خلالها أيضا تقييم المخاطر والمشاكل وكيفية تخفيفها باتباع منهجية عمل تتضمن الحلول وجهوزية تطبيقها".

وأوضح أن "شركة dqs ستكون إلى جانب النقابة بعد انقضاء الاشهر الثلاثة للاشراف على تطبيق الايزو والتأكد منها والتدقيق في كل المواصفات المطلوبة".

من جهته، أكد بعيني أن "العمل جار منذ سنة وبضعة أشهر لتحسين الأوضاع المالية والإدارية في النقابة، وأنشأنا مركز عمليات (المكتب الفني) لمتابعة مصادر التمويل وإصدار التوصيات ومتابعة تنفيذها لإصلاح كل ما من شأنه الدفع بالنقابة إلى الأمام وفق برامج حديثة نتوخى منها حسن تطبيق الأنظمة الداخلية لنقابة بكل فروعها وإداراتها".

ولفت الى انه "وبعد هذا العمل المضني والبدء بمرحلة التحضير للايزو، سنكون جاهزين في مطلع آذار المقبل لتطبيق الايزو في النقابة بحيث ينتظم عملها وتكون بالتالي مؤسسة كبرى ترعى صلاحياتها ومقوماتها وتحدد مسؤوليات موظفيها واداءهم، وسيكون تطبيق الايزو في نقابة المهندسين وساما على صدرها كأول نقابة تحصل على هذه الشهادة".