أفاد رئيس لجنة الامن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الاسلامي ​علاء الدين بروجردي​ ان "الخط الاحمر بين الجمهورية الاسلامية ال​ايران​ية واميركا هو خط احمر دائمي بسبب سياسات واشنطن العدائية ضد الشعب والنظام الايراني"، موضحاً أن "اميركا وبعد مضي 36 عاما من انتصار الثورة الاسلامية الايرانية يجب ان تعلم ان المواجهة مع الشعب والنظام و القيادة الراسخة في البلاد يعد امرا غير ممكن".

واشار يروجردي الى "فشل اميركا مرارا في مواجهتها مع الشعب الايراني"، معتبرا ان "انتصار الفريق النووي الايراني في عملية المفاوضات تعد شهادة على هذا الامر".

ولفت الى ان "اميركا تحاول نكث عهدها مع الجمهورية الاسلامية الايرانية في الاتفاق النووي"، مشيرا الى "تعزيز العلاقات الايرانية الاوروبية بعد هذه المفاوضات".

وأفاد عن "تاكيد سماحة قائد الثورة الاسلامية بشان انشاء لجنة خاصة في المجلس الاعلى للامن القومي بهدف رصد تطورات الاتفاق النووي مبينا ان كيفية التعامل مع انتهاك الاتفاق النووي من قبل اميركا يقع على عاتق المجلس الاعلى للامن القومي"، معتبراً أن "الاتحاد الاميركي الاوروبي ضد الشعب الايراني قد مني بالفشل لافتا الى ان الدول الاوروبية لن تقطع علاقاتها مع ايران اذا قامت اميركا بنكث تعهداتها بشان الاتفاق النووي".

واشار الى "اهمية موضوع انتخابات مجلس خبراء القيادة ومجلس الشورى الاسلامي التي ستجري في شهر مارس من عام 2016"، مبينا ان "مجلس صيانة الدستور وفقا للقانون ملزم بتاييد اهلية المرشحين في الانتخابات".