افادت صحيفة "البيان" الاماراتية ان "إعلان كوريا الشمالية، عن إجراء تجربة ناجحة لأول قنبلة هدروجينية، اثار ردود فعل غاضبة في مختلف أنحاء العالم، وندد مجلس الأمن الدولي بالإجماع، هذه الخطوة، وتوعد بإجراءات تأديبية ضد بيونغ يانغ، واللافت للنظر في هذه الحادثة التي تشغل العالم كله، أن الكثيرين ربطوا فيها بين كوريا الشمالية وإيران".

وللفتت الصحيفة الى انه "رغم الاتفاق الذي تم حول البرنامج النووي الإيراني، إلا أن إعلان كوريا الشمالية، أعاد في رأي الكثيرين أجواء "التهديد النووي الإيراني"، خاصة أن هناك حديثاً دائماً حول التعاون النووي بين بيونغ يانغ وطهران، وتبادل الخبرات بين البلدين، ومساعيهما المستمرة لتطوير قدراتهما في مجال الصواريخ بعيدة المدى.

هناك عدة دول تملك السلاح النووي، ولا يوجه لها أحد انتقادات في هذا الشأن، فلماذا إذاً كوريا الشمالية وإيران اللتان يتخوف العالم منهما، إنه عدم الثقة، الذي جاء نتيجة تراكمات عديدة من تعاملات هاتين البلدين مع الدول الأخرى، وخاصة جيرانهما، ففي الوقت الذي تشكل فيه كوريا الشمالية تهديداً مباشراً وصريحاً لجارتيها، اليابان وكوريا الجنوبية".

وذكرت الصحيفة ان "الولايات المتحدة وغيرها تهدد بالحرب النووية، نرى إيران أيضاً لا تكف عن التدخل في الشؤون الداخلية لجيرانها، والاعتداء على سيادتهم على أراضيهم. وتدبر المؤامرات والانقلابات التمردية، وتثير المشاكل مع جيرانها والعديد من الدول الأخرى".

واعتبرت الصحيفة ان "كوريا الشمالية وإيران، هما المشاغبان اللذان يحتاجان لوقفة دولية، تردعهما وتحمي الآخرين من عبثهما".