أكد وزير الطاقة ​أرتور نظاريان​ انه "يهم وزارة الطاقة والمياه أن تبني جسور التقارب والعمل المشترك مع المؤسسات الحيوية في البلاد من أجل إعطاء المصلحة العامة الاهتمام المطلوب لتأمين تحقيقها ودفع الوطن الى التطور والازدهار".

واعتبر خلال توقيع اتفاقية بين غرفة بيروت وجبل لبنان وهيئة ادرة قطاع البترول في لبنان، ان "التعاون مع غرفة بيروت وجبل لبنان يشكل مدماكا أساسيا لمداميك بناء البلاد وتقدمها ولا سيما في التعاون بين القطاعين العام والخاص، إذ إننا نؤمن بأنه لا يمكن تحقيق التطور الاقتصادي للأوطان إلا بالتعاون بين هذين القطاعين".

ولفت الى انه "من هنا يأتي توقيع مذكرة التفاهم بين هيئة إدارة قطاع البترول والغرفة، وهو الأمر الذي نعول عليه لتأمين شراكة القطاعين معا لمواكبة أنشطة قطاع البترول المنشأ حديثا في لبنان".

ورأى أن "المكونات المحلية التي نص عليها قانون الموارد البترولية في المياه البحرية، تعطي الموردين اللبنانيين واليد العاملة اللبنانية الأولوية لإمداد هذا القطاع الحيوي بالخدمات والموارد البشرية اللبنانية. لذا فإن دور الغرفة على هذا الصعيد سيكون له تأثير مهم لجعل القطاع البترولي في لبنان قطاعا لبنانيا منذ لحظة إنطلاقته، ولو كانت هذه المواكبة سوف تتطور تدريجيا تبعا لبناء الإمكانات".