أكد المسؤول الاعلامي لحركة "حماس" في منطقة صور ​محمود طه​ أن "المخيمات الفلسطينية تشهد انتفاضة بوجه الانروا بعد قيامها بتقليص خدماتها الطبية والاستشفائية مع بداية هذا العام"، مشددا على "أنها قرارات خطيرة ظالمة وتعسفية مرفوضة جملة وتفصيلا وهي قرارات سياسية ظالمة لانهاء القضية الفلسطينية وشطب حق العودة".

وخلال الاعتصامات والتحركات التي أقيمت في مخيم البرج الشمالي رفضا لقرارات الانروا، دعا طه الانروا الى "العودة عن قراراتها وتحمل مسؤولياتها الانسانية والإغاثية تجاه اللاجئين والا فلتتحمل تداعيات هذه القرارات"، معتبرا أن "الانروا بقراراتها هذه تقوم بعملية باعدام جماعي للاجئيين الفلسطينيين وهذا سيواجه بمزيد من التصعيد من قبل شعبنا".

كما طالب طه الامم بـ"ضرورة تأمين تمويل كاف لاستمرار الانروا في تقديم خدماتها في كافة المجالات"، معتبرا ان "توقف هذه الخدمات سيضع اللاجئين امام خيارات صعبة ستجبرهم على اتخاذها وفي طليعتها العصيان المدني وانتزاع حق العودة بالقوة عبر التوجه الى حدود فلسطين".

وحمل الانروا المسؤولية عن "حياة اللاجئ الفلسطيني عمر خضير الذي احرق نفسه بعد رفضها تقديم العلاج اللازم له واعطاءه تحويل للمستشفى"، مشددا على ان "الانتفاضة بوجه الانروا مستمرة حتى تحقيق المطالب المحقة للاجئيين والعودة عن قراراتها الارهابية بحق ابناء شعبنا الفلسطيني في مخيمات وتجمعات لبنان".